صور: للمرة الأولى من 4500 سنة معرض “الأبد هو الآن” تحت سفح الهرم

معرض “الأبد هو الآن” أو “Forever is now”  لمزج الفن المعاصر بالحضارة المصرية القديمة لدورته الـ 14 انطلق في منطقة الأهرامات في الجيزة  تحت سفح الهرم الكبير وهو أضخم معرض دولي للفن المعاصر والأول من نوعه من 4500 سنة.

وبيشارك  في المعرض السنة دي شخصيات فنية ودولية ومصرية مرموقة وفنانين من كل دول العالم بينهم الفنان الروسي “ألكسندر بونوماريف” وبدأت فعاليات المعرض من يوم 21 أكتوبر وهتستمر لحد يوم 17 نوفمبر الجاي، والمعرض وبرعاية وزارتي الآثار والسياحة والخارجية ومنظمة اليونسكو.

 مؤسسة (أرت دي ايجيبت) هي اللي بتنظم المعرض الدولي “الأبد هو الآن”، وكانت المؤسسة صرحت قبل افتتاح المعرض وقالت إن المعرض الدولي هيتعمل في محيط أهرامات الجيزة آخر عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، واللي لسه صامدة على مر الزمان بالرغم من كل التحديات اللى عدت بيها البشرية.

وفي بيان مؤسسة “أرت دي ايجيبت” قالوا إن المعرض بيضم مجموعة من أجمل قطع التركيبات النحتية لعشرة من أبرز الفنانين العالميين، ومن ضمن الفنانين المشاركين في المعرض الفنانة الأمريكية “جيزيلا كولون”، والفنان البرازيلي “هواو تريفيسان”، والفنان الفرنسي “جي آر”، والفنان الإيطالي الأمريكي “لورينزو كوين”، والفنان المصري معتز نصر، والفنانة المصرية المقيمة في لوس أنجلوس شيرين جرجس، وبالاضافة كمان للفنانين البريطانيين “شوستر موسلي”، و”ستيفن كوكس را”، والفنان السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد.

رجل الأعمال المهندس “نجيب ساويرس” زار المعرض الدولي “الأبد هو الآن” يوم السبت الموافق 23 أكتوبر، وقال إنه سعيد بالأعمال الفنية المشاركة في المعرض، واتصور كمان مع الأعمال الفنية والفنانين المشاركين وعلى رأسهم الفنان التشكيلي الإيطالي الأمريكي “لورنزو كوين “.

Related Articles

Back to top button